هيئة القصر تبحث مع وزارة العدل افتتاح مكتب للتسجيل العقاري والتوثيق

Image from PAMA website

بحثت الهيئة العامة لشئون القصر مع وزارة العدل إمكانية قيامها بافتتاح مكتب لقطاع التسجيل العقاري والتوثيق بالوزارة في مقر الهيئة الرئيسي وذلك لتقديم عدد من الخدمات للمشمولين برعاية الهيئة.

ورحب مدير عام الهيئة بالإنابة المهندس حمد عبد اللطيف البرجس في تصريح صحفي عقب استقباله وكيل وزارة العدل المساعد لشئون التسجيل العقاري والتوثيق بالتكليف وليد عبد الله الغانم بالتعاون مع الوزارة لتسهيل انجاز المعاملات على المشمولين برعايتها من خلال مشروع الربط الالكتروني وافتتاح المكتب، مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز التعاون والربط مع الجهات ذات الأهمية لمراجعيها.

من جهته أوضح وكيل وزارة العدل المساعد لشئون التسجيل العقاري والتوثيق بالتكليف وليد عبد الله الغانم أن قطاع التسجيل العقاري والتوثيق حريص على تلبية طلب الهيئة بافتتاح مكتب لقطاع التسجيل العقاري والتوثيق لتقديم خدمات القطاع بإدارتيه التسجيل العقاري والتوثيق للمشمولين برعايتها.

وأشار الى أن خدمات المكتب تشمل استخراج الشهادات العقارية وتوثيق الوكالات والاقرارات وعقود الشركات، واستخراج صورة طبق الأصل من المحررات الموثقة، واستخراج الشهادات العقارية من المحررات المصدق عليها، إضافة الى الاستعلام عن وكالات المراجعين واستخراج نسخ عنها فضلا عن ادخال الوكالات القديمة على النظام هذا الى جانب عدد من الخدمات الاخرى.